اهم ماجاء فى الاصدار الجديد من كروم نسخة 74 للويندوز و اندرويد - الاندوريد الذهبى للمعلوميات
 اهم ماجاء فى الاصدار الجديد من كروم نسخة 74 للويندوز و اندرويد

اهم ماجاء فى الاصدار الجديد من كروم نسخة 74 للويندوز و اندرويد

شارك المقالة

 اهم ماجاء فى الاصدار الجديد من كروم نسخة 74 للويندوز و اندرويد
أصدرت مؤسسة جوجل Google إنتاج حديث من متصفحها Chrome 74 لمستخدمي Windows و Mac و Linux و Android و Chrome OS. الإنتاج الحديث يجيء مع ميزات حديثة مثل إصلاح الأخطاء مع تسليط الضوء الأساسي هو مساندة وضع الليلي في متصفح الخاص للويندوز.
 اهم ماجاء فى الاصدار الجديد من كروم نسخة 74 للويندوز و اندرويد

تحتوي التغييرات الأخرى الجديرة بالملاحظة مقايضة أفضلية "إدخار المعلومات Data Saver " بخاصية Lite Mode  والتى تم اصدراها على متصفحات كروم للاندرويد . هناك كذلك بعض التحسينات الطموح

أفضلية الحال المظلم على متصفح كروم بدات على اجهزة Mac منذ إنتاج Chrome 73. هذه اللحظة ، يمكن لمستخدمي Windows تجربة نفس الشيء. ومع هذا ، فإن المستجدات السيئة هي أنه لا يبقى خيار في لائحة إعدادات Chrome لتمكين الحال المظلم في Windows.

تمامًا مثل مستخدمي Mac ، سيتعين على مستخدمي Windows تحويل بنية نسق التشغيل لتمكين التجهيز "Dark Mode". بمجرد القيام بهذا ، سيتحول Chrome أتوماتيكًا إلى ملمح داكنة باللون الاسود .

ذلك يقصد أنه لا تَستطيع استعمال Chrome Dark Mode على نحو منفصل ، الأمر الذي من الممكن أن يكون مزعجًا بشكل كبير فيما يتعلق لمعظم المستعملين الذين يفضلون تخصيص واجهة المستعمل لكل تنفيذ يدويًا عوضاً عن تنفيذ الإعدادات على صعيد النسق.
بدايةًا من متصفح كروم نسخة Chrome 74 في Android ، تم مقايضة أفضلية "إدخار المعلومات" بـ Lite Mode - وهي آلية حديثة لحفظ المعلومات ستجعل صفحات الويب يتم تحميلها على نحو أسرع.

بصرف النظر عن أن التفاصيل المخصصة بكيفية عمل Lite Mode ومدى اختلافه عن Data Saver لا تزال سرية ، فقد وعدت Google في منشور بالمدونة أنها ستنشر بعد وقت قريبً جميع البيانات عنها. و تجدر الدلالة حتّى Lite Mode هو جاريًا أفضلية متفردة لنظام Android.

تحسينات الأمان على كروم 74

سيؤدي متصفح كروم نسخة Chrome 74 إلى حظر الصفحات (التي يتم إقفالها أو استبدالها) من فتح النوافذ المنبثقة. سيمنع الصفحات من استعمال "window.Open () API لفتح صفحة حديثة خلال إلغاء التحميل."

تمت إساءة استعمال تلك الخدعة الضئيلة المتسللة لسنوات عدة لمشغلي المزارع الدعائية وعمليات التلاعب المخصصة بالدعم الفني. تسعى Google حل تلك الإشكالية لبعض الوقت هذه اللحظة. القلة منا كان يستعمل اضافات لمنع هذا ، ولكن هذه اللحظة ذلك التصرف سوف يصبح الافتراضي.
مثلما يلغي الإنتاج الحديث التنزيلات من محرك أقراص مباشر في إطارات iframes ذات محيط الحراسة - وهي أسلوب ذائعة الاستعمال لنشر البرامج المؤذية عن طريق الشرائح الدعائية (malvertising).

ذلك يقصد أن المستعرض سيمنع التنزيلات في إطارات iframe الصندوقية التي تحتاج إلى لفتة المستهلك. عوضاً عن بداية التنزيلات أتوماتيكًا في أعقاب الانخافض على صفحة حديثة ، سيتعين على المستعملين النقر لبدء تنزيل الملفات يدويًا.
كان ذلك اهم ماجاء به الاصدار الحديث من متصفح كروم نسخة 74 , مارايك فى هذا ؟

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة الاندوريد الذهبى للمعلوميات في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *